ماريلين هيوسون 

رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

شركة لوكهيد مارتن

ماريلين هيوسون هي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن. وقد سبق لها أن شغلت مجموعة متنوعة من المناصب التنفيذية المسؤولة مع المؤسسة، بما في ذلك الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات ونائب الرئيس التنفيذي للنظام الإلكتروني في منطقة الأعمال التجارية لشركة لوكهيد مارتن.

انضمت السيدة هيوسون إلى شركة لوكهيد مارتن منذ أكثر من 30 عاماً كمهندسة صناعية. خلال عملها ، شغلت العديد من المناصب القيادية التنفيذية ، بما في ذلك رئيس مؤسسة لوكهيد مارتن للأنظمة. نائب الرئيس التنفيذي للاستدامة العالمية لشركة لوكهيد مارتن للملاحة الجوية ورئيس ومدير عام مركز (كيلي للطيران ل بي) إحدى الشركات التابعة لشركة لوكهيد مارتن ورئيس شركة لوكهيد مارتن للخدمات اللوجستية. عملت أيضًا في المناصب التنفيذية الرئيسية للشركات، بما في ذلك نائب الرئيس الأول للخدمات المشتركة للشركات؛ نائب رئيس إدارة سلسلة التوريد العالمية ؛ ونائب رئيس التدقيق الداخلي للشركة.

عملت السيدة هيوسون في العديد من مجالس الإدارة، وهي الآن عضو في مجلس إدارة DowDuPont ، وجمعية ميدالية الشرف في الكونغرس ، ومجلس USO ، ومجلس إدارة Catalyst. وهي عضو في مجلس جامعة ألاباما ، وهي أيضًا عضوة في مجلس إدارة كلية Culverhouse للتجارة وإدارة الأعمال.

السيدة هيوسون هي رئيسة سابقة وعضو حالي في اللجنة التنفيذية لجمعية صناعات الطيران والفضاء، وعضو في جمعية الطيران الملكية ، وعضو مشارك في المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضائية ، وعضو في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية . هي مديرة في المجلس الاستشاري الدولي للمجلس الأطلنطي. تعمل السيدة هيوسون أيضًا في مجلس أمناء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في عام 2017 ، حددت مجلة Fortune السيدة هيوسون في المرتبة رقم 3 من ضمن "أقوى 50 امرأة في مجال الأعمال". كما تم تصنيفها بأنها "من أفضل 10 شخصيات أعمال للعام" من قبل Fortune ، باعتبارها واحدة من " أقوى 100 امرأة في العالم" من قبل فوربس كما تم تصنيفها من قبل بلومبرج كأبرز شخصية قيادية في 2017 وحصلت السيدة هيوسون ، المولودة في مدينة جانكشن ، بولاية كنساس ، على درجة البكالوريوس في العلوم في إدارة الأعمال ودرجة الماجستير في علم الاقتصاد من جامعة ألاباما. كما التحقت بكلية كولومبيا لإدارة الأعمال وكلية هارفرد لإدارة الأعمال ببرامج التطوير في المجال التنفيذي.