لورانس دوغلاس فينك

مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة  BlackRock, Inc

لورانس دوغلاس فينك هو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة BlackRock Inc. كما أنه يرأس اللجنة التنفيذية العالمية للشركة. أسس السيد فينك وسبعة شركاء BlackRock في عام 1988 ، وتحت قيادته نمت الشركة لتصبح رائدة عالمية في مجال إدارة الاستثمار ، وإدارة المخاطر والخدمات الاستشارية للعملاء من المؤسسات والأفراد. اليوم الشركة موثوق بها لإدارة مبالغ مالية أكثر من أي شركة استثمار أخرى في العالم. تم اختيار السيد فينك كواحد من "القادة المحترمين في العالم" من قبل فورتشن في عام 2016، "الرئيس التنفيذي للعقد" من قبل فايننشال نيوز في عام 2011 ، وواحد من "أفضل الرؤساء التنفيذيين في العالم" من قبل بارونز لمدة 11 سنة متتالية.
قبل تأسيس BlackRock في عام 1988 ، كان السيد فينك عضوًا في لجنة الإدارة والمدير العام لمؤسسة Boston First ، وخلال الفترة الأولى في First Boston ، كان السيد فينك الرئيس المشارك لقسم الدخل الثابت والضرائب ، والذي كان مسؤولاً عن تداول وتوزيع جميع الأوراق المالية الحكومية والرهن والأوراق المالية للشركات.
عمل السيد فينك كعضو في مجلس أمناء جامعة نيويورك ، وهو رئيس مشارك لمجلس أمناء مركز جامعة نيويورك الطبي. كما أنه عضو في مجالس إدارة متحف الفن الحديث (MoMA) ، ومجلس العلاقات الخارجية ، ومنظمة الحفاظ على الطبيعة. وهو أيضًا عضو في اللجنة التنفيذية للشراكة في مدينة نيويورك.
حصل السيد فينك على درجة ماجستير في إدارة الأعمال مع تركيز على العقارات من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) في عام 1976 ودرجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس في عام.